برنامج الماجستير في إدارة‭ ‬الأعمال

برنامج الماجستير في
إدارة‭ ‬الأعمال
Master of Business Administration / MBA

 

منسق البرنامج

د. هايل فاخوري

 

برنامج الماجستير في إدارة الأعمال واحد من البرامج المعتمدة محليا وعالميًّا، وهو مصمّم للمديرين الذين يرغبون في الارتقاء بمهاراتهم ووظائفهم، إذ يركز هذا البرنامج على الممارسات العمليّة والحالات الإدارية التي ترقى بالدارسين إلى مستويات تفكير نقدية وتحليليّة جديدة. ويشمل هذا البرنامج التحليل الاستراتيجي والمنطقي للأعمال، إضافة إلى التدريب على الوظائف الإداريّة الأساسيّة في مجال المحاسبة والمالية والتسويق، والسلوك التنظيميّ وإدارة العمليات.

كما يهدف هذا البرنامج الذي تقدّمه الجامعة العربية المفتوحة إلى بناء قاعدة معرفية عريضة، وتحقيق درجة علميّة تعزز طموح التّقدّم في المسار الوظيفي للطالب، و ليس مجرد التدريب الفنّي لوظيفة محدّدة بعينها في المؤسسات المختلفة.

وجدير بالذكر أن هذا البرنامج معتمد حاليًّا من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وهيئة الاعتماد في الأردن، وكذلك من الجامعة المفتوحة في بريطانيا. و يحصل الخرّيج على شهادتين: الأولى من الجامعة العربية المفتوحة، والثانية من الجامعة البريطانية المفتوحة، تصدر باللغة الإنجليزية، وتؤهل الطالب للالتحاق بالجامعات البريطانية دون عوائق، وجدير بالذكر أنّ البرنامج حاصل على ثلاثة اعتمادات تتميّز بها أعرق كليات الأعمال عالميًّا وهي: