قسم‭ ‬الشؤون‭ ‬الإداريّة

قسم‭ ‬الشؤون‭ ‬الإداريّة

  ينصبُّ عمل قسم الشؤون الإدارية في الجامعة العربية المفتوحة على إنجاز جميع الأعمال المتعلقة بالعاملين فيها من أكاديميين وإداريين ومتابعتها، ابتداءً من إجراءات تعيينهم باستقبال السير الذاتية للمتقدمين لوظائف في الجامعة ، ففي حين يحتفظ القسم بنسخ عنها ترسل نسخة للقسم المعني بالوظيفة، واستكمال الإجراءات عند التعيين وإبرام العقود، وتجديدها ومتابعة إجراءات الحصول على الإقامات والتراخيص لأعضاء هيئة التدريس من غير الأردنيين.

ويقوم القسم بالمراسلات الخارجية مع الجهات المعنية كمؤسسة الضمان الاجتماعي وضريبة الدخل بالتعاون مع ضابط الارتباط/ مسؤول الشؤون المالية، ومع شركة التأمين الصحي بكل ما يتعلق بأمور من الإضافات والحذف ومطالبات الصرف وغيرها، وإصدار شهادات خبرة، ومراسلات البنوك بما يخص الرواتب التي يتم إعدادها شهريًّا بالتعاون مع الدائرة المالية.

كما يقوم القسم بالمراسلات الداخلية من مذكرات وتعاميم، وإعداد تقارير شهرية وربعية بالحركات المنجزة .

ويشرف القسم على أعمال موظفي الأقسام الإدارية المساندة، وينفذ أوامر الحركة بما يتعلق بالبريد والمشتريات، وكذلك للسفر في مهمات رسمية للموظفين واستقبال الضيوف الرسميين بالتنسيق مع قسم العلاقات العامة.

يتابع القسم دوام العاملين بشكل يومي من خلال إصدار كشف بالدوام من نظام (Time & Attendance) وكذلك متابعة وإصدار المغادرات والإجازات ،حيث تم استحداث نظام إلكتروني بهذا الخصوص.

طما تتمّ أرشفة كل ما يتعلق بالموظفين من أوراق ومعاملات على نظام (Vision File) ومن ثم حفظها في الملف الخاص بالموظف.

 

 

دانة قوّاس

 

بريوني جرّار