قسم الموارد البشرية
هدفنا الأساسي تحقيق الرضى الوظيفي لجميع العاملين في الجامعة لرفع مستوى التحفيز والأداء على ضوء الأنظمة والتعليمات النافذة في الجامعة العربية المفتوحة/ الأردن، من اولى اهتماماتنا هو حل جميع المشكلات والعقبات ومنح جميع الميزات والتسهيلات ضمن الصلاحيات والقوانين المسموح بها.
من الوظائف الأساسية في القسم مراقبة الدوام والإجازات والغادرات ومتابعة جميع الأمور المتعلقة بالتأمين الصحي والتأمينات الاجتماعية، بالإضافة إلى جميع الأمور المتعلقة بالرواتب والعلاوات والاقتطاعات المستحقة، ومتابعة المراسلات اللازمة مع جميع فروع الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني الرسمية والخاصة، بالإضافة إلى التسيق والتعاون مع باقي أقسام الجامعة بما يخص الدعم الفني والقسم التدريب ورؤساء الأقسام الإدارية والأكاديمية لضمان سلامة سير العمل وضمان توضيح الأنظمة والتعليمات وحل أي ملابسات واردة في اي من بنودها. ومن اهم المهام أيضاً تقديم التقارير الدورية لادارة الجامعة في الفرع والمقر الرئيس لما لهذه التقارير من دور في تحديد نقاط القوة والفرص المتاحة وحل المشكلات وتحديد نقاط الضعف.
الديوان
يقوم القسم بأرشفة وحفظ جميع المراسلات الواردة والصادرة من وإلى الجامعة مع فروعها أو المؤسسات الرسمية وغير الرسمية، ويهدف القسم لضمان تسهيل عملية البحث لاسترجاع المراسلات والكتب والعلومات وتوفير الوقت والجهد.
المشتريات واللوازم
يهدف القسم إلى البحث عن أفضل الفرص والعروض للخدمات واللوازم التي تحتاجها الجامعة بأفضل جودة وأقل سعر وضمن الشروط والأنظمة والتعليمات النافذة، كما يقوم القسم بمراقبة المخزون وتحديد مستويات اعادة الطلب وفق احتياجات الجامعة لضمان استمرارية سير العمل.