إدارة التفاعل المجتمعي والتسويق
تأسست دائرة العلاقات العامّة في الجامعة العربية المفتوحة/الأردن لتكون مرآة تعكس صورة الجامعة وأهدافها، ومستوى مخرجاتها التعليمية للمجتمع المحلي والعربي والدولي ، لتقدم صورة واضحة عن مسيرة الجامعة، بالإضافة إلى قيامها بدور فعال في الربط بين الجامعة وغيرها من المؤسسات والهيئات الإدارية الإقليمية والدولية. كما يقوم القسم بتوفير التسهيلات اللازمة لإجراء النشاطات العلمية كالندوات والمؤتمرات، والنشاطات اللامنهجية كالمعارض والبطولات الرياضية، وتسهيل مهمة الوفود الرسمية وتنظيم استقبالها بالشكل الأمثل.
وفي مجال الإعلام يحرص القسم على التنسيق مع وسائل الإعلام من إذاعة وتلفزيون ووكالات الأنباء والصحف من أجل التغطية الإعلامية للفعاليات التي تنظمها الجامعة أو التي يتم دعوة الجامعة عليها، مع الحرص على إعداد التقارير والأخبار الصحفية حول هذه الفعاليات.
وفي مجال التسويق، تنظم دائرة العلاقات العامة الخطة التسويقية للجامعة على شتى قنوات التسويق المتاحة وتعمل على إعداد دراسة مدى نجاح الخطة التسويقية.
الأهداف:
- إظهار الجامعة وإبراز سماتها ومزاياها بأفضل صورة.
- رسم صورة مشرقة للجامعة بما يسهم في تحقيق رسالتها وأهدافها.
- تعزيز الانطباع الإيجابي عن الجامعة محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا.
- تعزيز التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والجهات ذات العلاقة.
- المساهمة في ترسيخ مفهوم التنوع باستقطاب طلبة من ثقافات مختلفة.
- تقديم الدعم الخدماتي لإنجاح الأنشطة والفعاليات والمؤتمرات في الجامعة.
- تحرير الأخبار والمجلة الدورية للجامعة.
- نشر الإعلانات في الصحف المحلية والصحف الأسبوعية، والمواقع الإلكترونية، والموقع الرئيسي للجامعة ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها.
- تنسيق الخدمات والفعاليات المقدمة للمجتمع المحلي وتغطيتها إعلاميا
- استقبال ضيوف الجامعة وإعداد جدول زياراتهم وتنسيق نشاطاتهم داخل وخارج الحرم الجامعي.
- إعداد الحملة التسويقية للجامعة.
- تعزيز قنوات التواصل مع المؤسسات الاعلامية والاكاديمية ومؤسسات المجتمع المدني